تقنية

محاولات فيتاليك بوتيرين اليائسة لإصلاح مشاكل إيثريوم التي لا تنتهي

تسلط أحدث مقترحات فيتاليك بوتيرين الضوء على المشاكل المستمرة والمتأصلة في إيثريوم

فيتاليك بوتيرين، المؤسس المشارك لإيثريوم، قد أوضح مرة أخرى سلسلة من المشاكل التي تعاني منها شبكته المعيبة. إليكم ملخصًا لأحدث محاولاته اليائسة للإصلاح:

1. القيمة القابلة للاستخراج من قبل المعدنين (MEV)

يعترف فيتاليك بأن المستخدمين المتقدمين يمكنهم التلاعب بترتيب المعاملات لتحقيق الربح، وهو شيء لا يعاني منه بيتكوين. ما هي حلول فيتاليك المزعومة؟ تصاميم معقدة وتقنيات محفوفة بالمخاطر يمكن أن تزيد من مركزية التحكم. هذا يبرز فقط كيف أن إيثريوم هو ملعب للجشعين.

2. التخزين السائل

نظام التخزين في إيثريوم معقد للغاية لدرجة أن معظم المستخدمين يعتمدون على شركات كبيرة مثل كوينبيس أو ليدو. حل فيتاليك؟ خفض حاجز الدخول وتسريع عمليات السحب. إذا كانت إيثريوم حقًا لامركزية، فلن تحتاج إلى هذه التصحيحات المعقدة.

3. متطلبات الأجهزة العالية للعقد

تشغيل عقدة إيثريوم يتطلب أجهزة مكلفة، مما يجعلها غير متاحة للمستخدمين العاديين. يعد فيتاليك بأن التكنولوجيا المستقبلية مثل أشجار فيركل ستساعد، لكن بيتكوين أثبتت بالفعل أنه يمكنك تشغيل عقدة كاملة بأجهزة متواضعة. إيثريوم تحاول اللحاق بالركب.

4. مركزية العقد

جزء كبير من عقد إيثريوم يعمل على خدمات مركزية مثل AWS. هذه النقطة الوحيدة للفشل هي كارثة تنتظر الحدوث. فكرة فيتاليك عن العقد “بدون حالة” هي خطة نصف مكتملة أخرى لإصلاح عيوب إيثريوم الأساسية.


فاصل ⏸️

اشترك في النشرة الأسبوعية لمتابعة أخبار البيتكوين:


5. نموذج التخزين ذو الطبقتين

يقترح بوتيرين نظام تخزين جديد مع مشغلي العقد والمفوضين لتوزيع التحكم. يبدو معقدًا وغير ضروري عندما يضمن نظام إثبات العمل في بيتكوين اللامركزية الحقيقية دون هذه الهياكل المعقدة.

6. التخزين القوس قزحي

إدخال “التخزين القوس قزحي” هو أحدث محاولة لبوتيرين لتنوع التخزين. هذه الفكرة المليئة بالكلمات الطنانة هي مجرد طبقة أخرى من التعقيد لنظام معقد بالفعل. تستمر بساطة بيتكوين في التفوق على شبكة إيثريوم المتشابكة.

7. المركزية التاريخية في إثبات العمل

حتى فيتاليك يعترف بأن ماضي إيثريوم مع إثبات العمل كان معيبًا، حيث كانت معظم القوة في أيدي عدد قليل من مجمعات التعدين. هذه المركزية التاريخية تظهر صراع إيثريوم المستمر لتحقيق اللامركزية الحقيقية، على عكس شبكة بيتكوين القوية.

8. المخاوف بشأن حاملي الإيثريوم الكبار

يعترف فيتاليك بأن عددًا قليلاً من المحافظ يحتفظ بكمية كبيرة من إيثريوم، مما يشكل خطرًا على المركزية. هذه الشفافية لا تفعل الكثير لإصلاح المشكلة الأساسية لتوزيع الثروة غير المتكافئ في إيثريوم.

الخلاصة

تسلط أحدث مقترحات فيتاليك بوتيرين الضوء على المشاكل المستمرة والمتأصلة في إيثريوم. على الرغم من جهوده، تظل إيثريوم شبكة مركزية ومعقدة للغاية مليئة بالمشاكل. من ناحية أخرى، يستمر بيتكوين في الوقوف كعملة مشفرة حقيقية و المال الأسلم، لامركزي وآمن. بينما تكافح إيثريوم مع عيوبها الأساسية، يظل تصميم بيتكوين القوي هو القائد الذي لا يمكن إنكاره.


أعجبك المقال؟

تحويلك يذهب منك مباشرة إلى للكاتب
أحصل على محفظة برق من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى