سلسلة الزمن

أسبوع أحمر في الأسواق، تفاصيل القانون الامريكي لاحتياطي البيتكوين، تنويهات أمنية مهمة

ماذا حدث في البيتكوين - بلوك 856290

أسبوع أحمر في الأسواق

ملخص موجز لما تسبب في انخفاض الأسبوع الماضي

أدى قرار اليابان برفع أسعار الفائدة بمقدار 0.25% إلى سحب رأس مال كبير من الأسواق الأمريكية. حافظت اليابان، المعروفة بنسبة الدين العالية إلى الناتج المحلي الإجمالي، على أسعار فائدة سلبية لفترة طويلة، مما أدى إلى انخفاض طويل الأمد في الين مقابل الدولار الأمريكي. رفع بنك اليابان أسعار الفائدة بهدف إيقاف تدهور سعر الين أمام الدولار.

كان العديد من المستثمرين قد اقترضوا الين بأسعار قريبة من الصفر وحولوه إلى دولارات أمريكية للاستفادة من العائد في السوق الأمريكي. ومع رفع الفائدة وانخفاض الدولار بسرعة مقابل الين، اضطر المستثمرون إلى سحب رأس المال لتغطية قروضهم. ونتيجة لذلك، تأثرت الأصول السائلة مثل البيتكوين، التي يتم تداولها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


تفاصيل مشروع القانون الامريكي لاحتياطي البيتكوين

الكشف عن تفاصيل مشروع القانون الأمريكي الذي يهدف إلى إنشاء احتياطي استراتيجي للبيتكوين، وأهم بنوده:

  • شراء مليون عملة بيتكوين على مدى خمس سنوات، بشراء لا يزيد عن 200,000 بيتكوين سنويًا.
  • فترة احتفاظ لا تقل عن 20 عامًا، لا يجوز خلالها بيع أو مزايدة أي بيتكوين من الاحتياطي.
  • شبكة موزعة من المفاتيح مخزنة في مرافق آمنة تديرها وزارة الخزانة الأمريكية.
  • التأكيد على حقوق الحفظ الذاتي لمالكي البيتكوين الأفراد.

أخبار تقنية

  • قم بتحديث عقدتك: أعلن Bitcoin Core عن تنويهات أمنية جديدة بشأن نقاط ضعف في إصدار v0.21.0 وما قبله. يتوفر شرح وتحليل شامل لهذه المشكلات هنا.
  • الكشف عن طريقة اختراق جديدة بإسم Dark Skippy. يمكن للاختراق الخبيث استخراج البذور السرية لمحافظ البيتكوين عبر تحميل نسخة برنامج فاسدة على المحفظة. يجب على المستخدمين التأكد من تحميل برنامج المحفظة فقط من موقع الشركة الأم، وعبر استخدام محافظ ذات حماية ضد هذا النوع من الهجمات مثل محفظة BlockStream Jade (رابط إحالة)

أخبار الشركات والأعمال

  • أصدرت شركة Tether، الرائدة في إصدار العملات المستقرة، تقرير الربع الثاني لعام 2024. سجلت الشركة ربحًا تشغيليًا صافيًا قدره 1.3 مليار دولار ولديها 5.33 مليار دولار في احتياطيات فائضة. تمتلك الشركة أيضًا امتلاك حوالي 80,000 بيتكوين. تضع هذه الأرقام الشركة في المرتبة 18 كأكبر كيان من حيث ملكية الدين الأمريكي.
  • استحوذت شركة CleanSpark على موقعين للتعدين بقدرة 75 ميجاوات في شاين، وايومنغ، كانت تديرهما سابقًا شركة MineOne، مقابل 18.75 مليون دولار. يأتي هذا الاستحواذ بعد أن أوقفت إدارة بايدن عمليات MineOne بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي بشأن الملكية الصينية بالقرب من قاعدة للقوات الجوية الأمريكية.
  • قالت شركة GreenRidge لتوليد الطاقة التي يقع مقرها في نيويورك إنها ستحتفظ بالبيتكوين الذي تعدنه، وذلك بهدف زيادة حيازاتها من البيتكوين.
  • أعلن فريق محفظة Mutiny عن التوقف عن تطوير المحفظة. ذكر الفريق أن صعوبات تطوير وصيانة تطبيق موجه للمستهلكين بموارد محدودة كانت السبب الرئيسي لوقف صيانة المشروع. ومع ذلك، يظل الكود مجانيًا ومفتوح المصدر، مما يتيح للمجتمع إمكانية مواصلة تطويره.

من أشترى بيتكوين؟

  • أعلنت شركة MicroStrategy أنها منذ بداية الربع الثاني، استحوذت على 12,222 بيتكوين مقابل 805.2 مليون دولار. اعتبارًا من 31 يوليو، بلغت إجمالي حيازات MicroStrategy من البيتكوين 226,500 بتكلفة 8.3 مليار دولار، أو 36,821 دولارًا للعملة الواحدة. والشركة حالياً بصدد إصدار أسهم جديدة لجمع ما يصل إلى 2 مليار دولار.
  • كشف صندوق Capula Management، رابع أكبر صندوق تحوط في أوروبا، عن امتلاكه 500 مليون دولار من البيتكوين من خلال صناديق BlackRock وFidelity المتداولة في البورصة.
  • أعلنت شركة Semler Scientific، وهي شركة تكنولوجيا طبية مدرجة في البورصة، عن شراء 6 ملايين دولار إضافية من البيتكوين، مما يرفع إجمالي حيازاتها إلى 929 بيتكوين، بقيمة 63 مليون دولار. تخطط الشركة أيضاً لجمع 150 مليون دولار بهدف شراء البيتكوين.

أخبار سياسية

  • أفتتحت مدينة سانتا مونيكا مكتب خاص للبيتكوين بهدف تثقيف المجتمع حول البيتكوين وفوائده الاقتصادية
  • دخل قانون الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في 1 أغسطس 2024، بهدف تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي عبر مجموعة من القواعد المعقدة والتدريجية حتى 2030. يشمل القانون حظر تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تجمع بيانات بدون إذن، وتنظيم نماذج الذكاء الاصطناعي العامة والتطبيقات “عالية الخطورة”، مع فرض غرامات تصل إلى 35 مليون يورو أو 7% من الإيرادات السنوية العالمية للشركات المخالفة، أيهما أكبر.
  • أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لتشكيل مجموعة عمل مستقلة تركز على التكنولوجيا المالية بمشاركة وكالات مثل CIA وDHS. تهدف هذه المجموعة إلى “مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب” من خلال استخدام تقنيات البلوكتشين والعملات الرقمية، مع تقديم تقارير وتوصيات تشريعية وتنظيمية لتعزيز الأمن المالي.
  • بريطانيا تبدأ بملاحقة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بحجة محاربة “المحتوى المحرض على الكراهية والعنف”، وتبنى مكتب المدعي العام جملة “فكر قبل أن تتكلم” كشعار للحملة.

أخبار إضافية

  • نشر معهد سياسات البيتكوين (BPI) دراسة تظهر أن تعدين البيتكوين يفيد البيئة من خلال إزالة ما يعادل 20 مليون سيارة من الطرق كل عام.
  • أصدرت مؤسسة حقوق الإنسان (HRF) تقريرها الأسبوعي رقم 34 للحرية المالية.
  • تابع أخبار فلسطين في دقيقة

من بيتكوين 21


حالة الشبكة


اقتباس للتفكر

في حين أنَّ العملة الورقية ستبقى متداولة بلا شك كوسيلة تبادل متبقية للفقراء ومَن لا يُجيدون استخدام الحاسوب، فإنَّ النقود المستخدمة في المعاملات ذات القيمة العالية ستتم خصخصتها.
كتاب الفرد السيد


غزة في القلب، والقلب في غزة 🧡🔻

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى