سلسلة الزمن

ملخص أخبار البيتكوين الأسبوعي: الشركات والأعمال، السوق، السياسة، التقنية، وحالة الشبكة

ماذا حدث في البيتكوين - بلوك 853884

شركة بروتون تطلق محفظة بيتكوين غير وصائية مفتوحة المصدر

المحفظة مدمجة مع البريد الالكتروني وتتيح للمستخدمين إرسال البيتكوين بسهولة إرسال البريد

أطلقت شركة Proton المعروفة بخدمة البريد الإلكتروني المشفر ProtonMail، محفظة Bitcoin غير وصائية جديدة تسمى Proton Wallet. هذه المحفظة مدمجة مع ProtonMail، مما يسمح للمستخدمين بإرسال Bitcoin بسهولة مماثلة لإرسال بريد إلكتروني. المحفظة مفتوحة المصدر ومشفرة من طرف إلى طرف، وتستهدف تبسيط المعاملات للمبتدئين في Bitcoin. تعتمد المحفظة على عناوين البريد الإلكتروني لإتمام المعاملات وتدعم ميزة التوثيق الثنائي والمفاتيح الأمنية. حاليًا، تتوفر المحفظة لمستخدمي Proton Visionary وبعض أعضاء مجتمع Bitcoin بشكل مبكر.

وتنضم محفظة بروتون إلى مجموعة أدوات الشركة التي تركز على الخصوصية، ويتزامن إطلاقها مع الذكرى السنوية العاشرة لشركة بروتون، وهي رحلة شهدت لحظة مهمة متعلقة بالبيتكوين عندما جمدت شركة باي بال أموالهم خلال حملة تمويل جماعي في عام 2014. ردت بروتون على ذلك بقبول التبرعات بالبيتكوين، وكانت لهذه المبادرة الفضل في تأمين عمل الشركة.

تتوفر المحفظة حالياً لمستخدمي Proton Visionary وبعض أعضاء مجتمع Bitcoin. جدير بالذكر أن المحفظة لا تدعم شبكة البرق بعد، نظراً للتحديات في التنفيذ غير الوصائي، ولكن بروتون منفتحة على إمكانية دمجها في المستقبل. أما بخصوص دعم عملات أخرى فصرحت الشركة بقول “نحن غير مهتمين بالزبالة”


١٩٧١: نهاية معيار الذهب وسقوط البشرية في الديون

قصة بداية النقد الحكومي، ماذا حدث في عام ١٩٧١، وكيف أدى إلى تغييرات جذرية حول العالم، وما هو مستقبل النظام النقدي العالمي. فيديو جديد على قهوة ساتوشي 👇


أخبار الشركات والأعمال

  • أوقفت شركة “Swan Bitcoin”، وهي منصة استثمار مختصة بالبيتكوين ومقرها كاليفورنيا، عمليات التعدين التي أعلنت عنها في وقت سابق من هذا العام. ألغت الشركة أيضاً خططها للاكتتاب العام، وشملت التغييرات أيضاً تسريح عدد كبير من الموظفين.
  • تستعد شركة “Fold” للخدمات المالية المتعلقة بالبيتكوين للإدراج في بورصة ناسداك من خلال الاندماج مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة FTAC Emerald Acquisition Corp بتقييم يبلغ 365 مليون دولار لشركة فولد. وتمتلك الشركة 1000 عملة بيتكوين في ميزانيتها العمومية.
  • استحوذت شركة “Riot Platforms” على شركة تعدين البيتكوين “Block Mining” ومقرها كنتاكي في صفقة بقيمة 92.5 مليون دولار، من المتوقع أن تضيف 60 ميجاواط من السعة. وتعتزم Riot التوسع مستهدفة 110 ميجاواط لعمليات التعدين بحلول نهاية عام 2024″.
  • أتمت شركة “Cathedra Bitcoin” بنجاح اندماجها مع شركة “Kungsleden”، مشكّلة كياناً جديداً سيدير 95 ميجاواط من الطاقة ومعدل تجزئة يبلغ 4.8 إكساهاش/ثانية.

أخبار تقنية

  • اكتشف الباحثون ثغرة أمنية جديدة في تطبيق المراسلة تيليجرام لنظام أندرويد، والتي يمكن أن تمكّن المهاجمين من إرسال برمجيات اختراق ضارة متنكرة كملفات فيديو. وأصلحت تيليجرام الخلل في الإصدارات v10.14.5 وما فوق.
  • نفذ حوض التعدين “Braiins Pool” إمكانية دفع أرباح المعدنين بالفوترة المباشرة على شبكة البرق باستخدام المحافظ غير الوصائية.
  • تعرضت منصة التداول الهندية “WazirX” لاختراق أمني في إحدى محافظها متعددة التوقيعات، مما أدى إلى خسارة أموال تتجاوز 230 مليون دولار. تمثل الأموال المسروقة أكثر من 45% من أصول المنصة البالغة 500 مليون دولار، والتي تم الكشف عنها في تقرير يونيو. موقع إثبات الاحتياطيات للمنصة معطل حالياً للصيانة.

أخبار السوق

  • اشترى نادي “Real Bedford” لكرة القدم 66.9 بيتكوين مقابل 4.5 مليون دولار، بمتوسط سعر حوالي 67,220 دولاراً للعملة الواحدة. يمتلك النادي الآن ما مجموعه 82.7 بيتكوين، تم شراؤها بحوالي 5.37 مليون دولار بمتوسط سعر 64,925 دولاراً للبيتكوين الواحد. أشار مالك النادي بيتر ماكورماك إلى أن 15.8 بيتكوين مخصصة لعمليات كرة القدم، بينما يتم الاحتفاظ بالباقي في الخزينة.
  • أعلنت شركة تعدين البيتكوين “MARA” عن شراء بيتكوين بقيمة 100 مليون دولار وتفعيل استراتيجية عدم البيع، وتحتفظ الشركة حالياً بأكثر من 20,000 بيتكوين في ميزانيتها العمومية.
  • شهد صندوق البيتكوين المتداول في البورصة (ETF) التابع لشركة بلاك روك تدفقاً نقدياً بقيمة 526 مليون دولار في 22 يوليو، مسجلاً بذلك أكبر زيادة في يوم واحد منذ شهر مارس. يرفع هذا إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة لصندوق البيتكوين التابع لبلاك روك إلى أكثر من 22 مليار دولار.
  • اشترت شركة “ميتابلانيت” المدرجة في بورصة طوكيو، 20.381 بيتكوين إضافية (1.27 مليون دولار). يرفع هذا إجمالي حيازاتها إلى 246 بيتكوين، بقيمة تقريبية 2.45 مليار ين (15.5 مليون دولار).
  • نقلت الحكومة الأمريكية 58.742 بيتكوين إلى منصة كوينبيس. تمت مصادرة الأموال قبل ثلاث سنوات من ريان فاريس، الذي أدين في عام 2018 لبيع مخدر الزاناكس على الانترنت.

أخبار سياسية

  • أصدرت سويسرا قانونًا جديدًا يفرض على جميع الهيئات الحكومية استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر (OSS). يتطلب القانون نشر الكود المصدري لأي برمجيات تُطورها أو تستخدمها الهيئات الحكومية، ما لم تمنع حقوق الأطراف الثالثة أو مخاوف الأمن ذلك.
  • أفادت تقارير أن جيه دي فانس، رجل الأعمال الذي تحول إلى السياسة وأصبح الآن نائب دونالد ترامب في الترشح، كان يمتلك ما قيمته بين 100,001 و250,000 دولار من البيتكوين اعتباراً من عام 2022، وفقاً لتقارير The Block.
  • أخبار عن نية السيناتور لوميس الإعلان عن خطط لتشريع جديد في مؤتمر البيتكوين من شأنه أن يتطلب من الاحتياطي الفيدرالي الاحتفاظ ببعض البيتكوين كأصل احتياطي استراتيجي.
  • اقترحت أكبر البنوك في العالم منحها إمكانية الوصول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للعملاء وعناوين IP وهويات الأجهزة لتحسين ممارسات مكافحة غسل الأموال “غير الفعالة” وتعزيز مراقبة الأنشطة المشبوهة، حسبما أفادت The Rage.
  • مشروع قانون أوروبي لبناء قاعدة بيانات شاملة تسجل مختلف الأصول المملوكة للمواطنين تحت ذريعة “زيادة الشفافية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشكل أفضل”. يهدف القانون إنشاء نظرة عامة شاملة لأصول المواطنين، ويتضمن مشروع القانون أصول مثل سجلات الأراضي، وسجلات الشركات، وسجلات الصناديق والمؤسسات، والمستودعات المركزية لملكية الأوراق المالية، كما سيتم النظر في إمكانية تضمين بيانات ملكية أصول أخرى مثل العملات المشفرة والأعمال الفنية والعقارات والذهب.

أخبار إضافية

  • أشار تقرير إلى أن هناك فقط 4 ماكينات صراف مازالت تعمل في قطاع غزة، الأمر الذي يجعل من الصعب على الناس الحصول على السيولة النقدية اللازمة لشراء الضروريات مثل الطعام والماء والأدوية.
  • تابع أخبار فلسطين في دقيقة
  • تابع أخبار السودان في أسبوع

حالة الشبكة


اقتباس للتفكر

عادةً ما تشهد نهاية أي حقبة تاريخية ذروة الفساد وانتشاره بشكل مكثف.

كتاب الفرد السيد

غزة في القلب، والقلب في غزة 🧡🔻

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى