سلسلة الزمن

ماذا حدث في البيتكوين – بلوك 846710

صندوق استثمار بيتكوين في تايلاند، بنك كندا يخفض الفائدة، مشروع رقابة شاملة أوروبي، تزايد في البنوك المتعثرة في امريكا، البيتكوين عند 0.071$ مليون دولار.

تايلاند توافق على أول صندوق استثمار متداول للبيتكوين

وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق أول صندوق استثمار متداول للبيتكوين الفوري في البلاد

وافقت هيئة الأوراق المالية التايلاندية على إطلاق أول صندوق تداول بيتكوين مباشر (ETF) في البلاد من قبل One Asset Management. هذا الصندوق، المسمى ONE Bitcoin ETF Fund of Funds Unhedged، مخصص للمستثمرين الأثرياء والمؤسسات فقط، ويهدف إلى توفير وسيلة آمنة وفعالة للاستثمار في البيتكوين عبر تجمع استثمارات في 11 صندوقًا عالميًا. تتبع هذه الخطوة الاتجاه العالمي المتزايد نحو تنظيم واعتماد صناديق البيتكوين.


بنك كندا يخفض سعر الفائدة الرئيسي إلى 4.75٪

من المحتمل أن يطلق القرار دورة تيسير نقدي لمجموعة الدول السبع

قام بنك كندا بتخفيض سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 4.75%، مشيرًا إلى احتمال المزيد من التخفيضات إذا استمر التضخم في الانخفاض. يأتي هذا القرار بعد سلسلة من الزيادات في الأسعار بهدف كبح التضخم، مما أثر على الاقتصاد الكندي. تتجه الأنظار الآن إلى البنك المركزي الأوروبي، مع توقعات بخفض مماثل، في حين من المتوقع أن تحافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة الحالية.


مشروع قانون في الاتحاد الاوروبي للرقابة الجماعية لبرامج الدردشة

نسخة جديدة “اختيارية” من مشروع قانون الرقابة الجماعية لبرامج الدردشة يشق طريقه عبر مجلس الاتحاد الأوروبي

وفقًا للاقتراح، سيحتاج مستخدمو تطبيقات الدردشة إلى الموافقة، إما من خلال الشروط والأحكام أو الرسائل المنبثقة، على الفحص التلقائي لجميع الصور ومقاطع الفيديو التي يرسلونها وربما الإبلاغ عنها إلى الاتحاد الأوروبي والشرطة. يُعفى موظفو الأمن والعسكريون من هذا القانون.

ولتمكين الرقابة، ستدمج ثغرات في التشفير الخاص ببرامج الدردشة والمراسلة. وستقوم خوارزميات “الذكاء الاصطناعي” بفحص الرسائل وتحديد أي مواد معروفة للاعتداء الجنسي على الأطفال أو أي مواد جديدة تعتبر مشبوهة. إذا لم يوافق المستخدم على فحص الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به، فقد يفقد القدرة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو ويُسمح له فقط بإرسال الرسائل النصية

من جانبها، نشرت شركة مولفاد للخصوصية مدونة كشفت فيها عن محاولة المفوضية الأوروبية فرض رقابة شاملة على جميع مواطني الاتحاد تحت شعار “فكر في الأطفال”، ثم تم الكشف عن فضيحة أن شركات أمنية وشركات تقنية أمريكية قد شاركت في مشروع القانون وأن “مصلحة الأطفال” لم تكن الدافع خلف القانون.


ارتفاع عدد البنوك في قائمة “البنوك المتعثرة” لدى مؤسسة التأمين الفيدرالية على الودائع (FDIC)

ارتفع عدد البنوك المدرجة في قائمة “البنوك المتعثرة” لدى المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) بنسبة 21% من 52 إلى 63 بنكًا منذ الربع الرابع من عام 2023، وزادت الأصول المهددة بنسبة 5.2 ضعف لتصل إلى 82.1 مليار دولار. يعود ذلك إلى خسائر غير محققة في ميزانيات البنوك، بالإضافة إلى ضعف الطلب على الائتمان وزيادة معدلات التخلف عن سداد القروض.


البيتكوين بالعربي

أطلقنا في موقع البيتكوين بالعربي خدمة جديدة موجهة لشركات البيتكوين، تتيح هذه الخدمة للشركات إدارة وخلق المحتوى الرقمي الخاص بها، ومساعدتَها في إتاحة خدماتها في الوطن العربي.


من قناة بيتكوين 21

أخبار إضافية:

  • مؤسسة حقوق الإنسان تعلن عن منح بقيمة مليار ساتوشي من صندوق تطوير البيتكوين. تركز المنح على التعليم وتطوير الخصوصية وشبكة البرق ودعم أدوات الحرية المالية.
  • دونالد ترامب يصبح أول رئيس أمريكي يقبل تبرعات الحملة الانتخابية بالبيتكوين عبر شبكة البرق، أرسل ساتوشياتك لغزة من هنا.
  • بايدن يستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون يسمح للمؤسسات المالية بتخزين البيتكوين، اقرأ عن القرار في العدد السابق من سلسلة الزمن.
  • أرباح صناعة المحتوى على منصة X ستتطلب الآن تحقق من الهوية الشخصية عن طريق شركة صهيونية أسسها ويديرها ضباط من وحدة 8200 في الجيش الصهيوني واصدقاء نتن ياهو، أسم الشركة AU10TIX 
  • بورصة العملات الرقمية اليابانية DMM Bitcoin تتعرض لاختراق كبير أدى إلى سرقة 4,502.9 بيتكوين، بما يعادل حوالي 305 مليون دولار.
  • ولاية أوكلاهوما توقع قانونًا لحماية الحق في امتلاك البيتكوين
  • كبير دجالين الطب أنتوني فاوتشي يعترف خلال شهادته في الكونغرس بأنه “اختلق” قواعد فيروس كورونا كالتباعد الاجتماعي وارتداء الأطفال للكمامات وأنها لا تستند إلى دراسات علمية.
  • تابع أخبار فلسطين في دقيقة

حالة الشبكة


اقتباس للتفكر

لأول مرة، سيكون أولئك القادرون على تعليم وتحفيز أنفسهم أحراراً في ابتكار عملهم وجني الثمار الكاملة لإنتاجيتهم.

كتاب الفرد السيد

غزة في القلب، والقلب في غزة 🧡🔻

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى