سلسلة الزمن

ماذا حدث في البيتكوين – بلوك 845064

البيتكوين يكتسح أروقة السلطة في أمريكا، ويحقق قمم سعرية جديدة في اليابان، البيتكوين عند 0.069$ مليون دولار.

البيتكوين يكتسح أروقة السلطة في أمريكا

الكونغرس يدعم، ترامب يؤيد، والمؤسسات تستثمر بالمليارات، وبايدن يتراجع (للسرير غالباً)

Image by CryptoSlate

في قرار تاريخي، وافق مجلسا الكونغرس الأمريكي على قرار يعارض قاعدة المحاسبة SAB 121 الصادرة عن لجنة الأوراق المالية والبورصات، والتي تمنع المؤسسات المالية عملياً من تقديم خدمات حفظ البيتكوين. هدد بايدن باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد القرار، لكنه تراجع فيما بعد، على ما يبدو بعد أن أعرب ترامب عن تأييده للبيتكوين.

بعد ذلك بأسبوع، وبتاريخ 22 مايو، وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون FIT21، الذي يهدف إلى تنظيم سوق الأصول الرقمية من خلال وضع إطار تنظيمي، وتدابير حماية المستهلك، وتعيين لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) كجهة تنظيمية رئيسية. سينتقل مشروع القانون الآن إلى مجلس الشيوخ للتصويت. وبينما أعرب الرئيس بايدن عن معارضته للمشروع، إلا أنه لم يشر إلى استخدام حق النقض (الفيتو) هذه المرة، وأعرب عن رغبته في العمل مع الكونغرس بشأن إطار تنظيمي شامل للأصول الرقمية.

واليوم، أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن دعمه للبيتكوين والعملات المشفرة، وتعهد بجعل أمريكا رائدة في مجال العملات المشفرة وأن يحمي الحق في الحفظ الذاتي للبيتكوين. كما وعد ترامب أيضاً بمنع السناتور إليزابيث وارن وغيرها ممن وصفهم بالبُلَهَاء من التدخل في شؤون البيتكوين. علاوة على ذلك، عارض ترامب إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC). وأخيرًا، وعد ترامب بأنه إذا أعيد انتخابه رئيسًا فسيخفف من حكم روس ألبريشت، مؤسس موقع سوق طريق الحرير والمسجون مدى الحياة.

وأخيراً، كشف بحث جديد من شركة River عن استثمار عدد متزايد من المؤسسات في صناديق تداول البيتكوين، بما في ذلك أكثر من 534 مؤسسة بأصول تتجاوز مليار دولار. تشمل هذه المجموعة المتنوعة صناديق التحوط وصناديق المعاشات التقاعدية وشركات التأمين، مما يدل على القبول الواسع النطاق للبيتكوين بين الكيانات المالية. وبحسب البحث، فإن أكثر من نصف صناديق التحوط الكبرى في الولايات المتحدة لديها تعرض للبيتكوين.


أخبار إضافية:

  • البيتكوين يحطم قمته التاريخية مقابل الين الياباني ويصل إلى أكثر من 11 مليون ين لكل بيتكوين.
  • إيقاف تداول سهم Metaplanet عند الحد الأقصى للمكاسب اليومية البالغ +30 ين (+50%)، وللمرة الثانية على التوالي، يعد الأداء الأفضل في سوق الأسهم اليابانية.
  • إطلاق صندوق حقوق الند للند لحماية مطوري البرامج مفتوحة المصدر، بدءًا من قضية سامواري.
  • قضت المحكمة العليا في لندن بأن مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج له الحق في تقديم استئناف نهائي ضد تسليمه إلى الولايات المتحدة.
  • أعلنت فنزويلا حظر تعدين البيتكوين، وبدأت بإيقاف عمل مزارع التعدين ومصادرة أكثر من 11000 وحدة تعدين.
  • أنشأت شركة Blink مكتب “Blink Private”، وهو مكتب لتداول البيتكوين مباشرة (OTC) في السلفادور
  • نشرت المحكمة العليا في إنجلترا وثيقة مكونة من 231 صفحة خلصت إلى أن كريج رايت ليس مؤلف الورقة البيضاء، وليس ساتوشي ناكاموتو، وليس مبتكر البيتكوين، ولم يكتب برنامج البيتكوين. لا يعلم احد هوية ساتوشي الحقيقية، لكن كريج قرر ان يكون الوحيد في العالم الحاصل على حكم قضائي يؤكد انه ليس ساتوشي.
  • خطاب جديد لأبو عبيدة، وأسر جنود صهاينة شمالي قطاع غزة

حالة الشبكة

  • عودة المعدنين: من المتوقع زيادة صعوبة التعدين الأسبوع القادم بنسبة 13%

اقتباس للتفكر

الطريق إلى العبودية هو أن تعمل وتكد بشكل متزايد لتكسب أموال تتدهور قيمتها بشكل متسارع

مايكل سايلور

تعلم بيتكوين

الله أكبر ولله الحمد 🧡🔻

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى