سلسلة الزمن

ماذا حدث في البيتكوين – بلوك 843650

شركة ميتابلانيت اليابانية تتبع خطى مايكروستراتيجي، تاسع أكبر صندوق معاشات حكومي في الولايات المتحدة يشتري البيتكوين، وهولندا تحكم على مؤسس تورنادو كاش بالسجن، البيتكوين عند 0.066$ مليون دولار.

شركة ميتابلانيت اليابانية تتبنى استراتيجية البيتكوين للشركات

يأتي القرار بينما يعاني الاقتصاد الياباني من تعاظم جبل الديون وانخفاض قيمة العملة

أعلنت شركة ميتابلانيت عن شراء 19.8 بيتكوين إضافية، ليصبح إجمالي ما تملكه 117.7 عملة بيتكوين تم شراؤها بمبلغ إجمالي قدره 1.2 مليار ين ياباني. كما أصدرت الشركة ورقة بحثية تشرح التحول الاستراتيجي لخزينتها وتبني البيتكوين. يأتي هذا التحرك في الوقت الذي تواجه فيه اليابان وضعًا اقتصاديًا صعبًا مع أعلى نسبة دين حكومي إلى الناتج المحلي الإجمالي بين الدول المتقدمة عند 261٪، وانخفاض سريع في قيمة الين الياباني، وتدخلات عشوائية متكررة في أسواق السندات والعملات.

ذكرت الشركة عدة أهداف استراتيجية من توجيه سياسة الخزينة الخاصة بها نحو البيتكوين، وكان أهمها التصدي لانخفاض قيمة الين والاستفادة من فرص تجارة المراجحة في الأسواق المالية العالمية. تهدف الشركة أيضًا إلى أن تكون أداة للاستثمار غير المباشر في للبيتكوين، وإلى الاستفادة من النظام الضريبي الياباني الذي يشجع الأفراد على امتلاك الأسهم والسندات.

تري ميتابلاتنت أن البيتكوين يتفوق على كل أشكال العملات الحكومية والرقمية وكل الأصول والاستثمارات الأخرى، ولذلك تتبنى الشركة استراتيجية “البيتكوين أولاً وفقط”. وهي استراتيجية مماثلة لتلك التي تبنتها شركة مايكروستراتيجي منذ اربع اعوام ونتج عنها زيادة اكثر من 10 اضعاف في سعر أسهمها، ومن المتوقع زيادة وتيرة تبني الشركات حول العالم لهذه الاستراتيجية.


تاسع أكبر صندوق معاشات حكومي في الولايات المتحدة يشتري البيتكوين

قامت هيئة الاستثمار في ولاية ويسكونسن باستثمار أكثر من 162 مليون دولار في صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs)، لتصبح أول صندوق معاشات حكومي في الولايات المتحدة يقوم بذلك.

أفصحت هيئة الاستثمار في ولاية ويسكونسن SWIB عن استثمارات بقيمة تتجاوز 162 مليون دولار في صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، موزعة بين صناديق شركات ’بلاك روك‘ و’جراي سكيل‘. تأسست SWIB في عام 1951، وتدير أكثر من 156 مليار دولار من الأصول، بما في ذلك نظام التقاعد في ويسكونسن (WRS)، وصندوق الاستثمار الحكومي (SIF)، وصناديق ائتمانية حكومية أخرى.

يمثل هذا الاستثمار خطوة رائدة من قبل مؤسسة على مستوى الولاية في الولايات المتحدة، حيث تصبح SWIB أول جهة تعلن علنًا عن استثماراتها في صناديق البيتكوين المتداولة. هناك آلاف صناديق المعاشات في الولايات المتحدة تدير ما يقارب 27 تريليون دولار من الأصول، ويعد هذا الاستثمار المبكر من قبل مؤسسة كبرى مؤشرًا إيجابيًا على الاهتمام المستقبلي للمؤسسات.

يذكر أنه في مارس الماضي، بدأ صندوق معاشات ياباني بقيمة 1.5 تريليون دولار عملية البحث في امتلاك البيتكوين، وكان هذا إشارة لجميع صناديق المعاشات الأخرى حول العالم بأن الانتظار ليس في صالحهم.


الحكم على المؤسس المشارك لتورنادو كاش بالسجن لمدة 64 شهرًا في هولندا

يشكل الأمر سابقة خطيرة بمعقابة صانع الأداة وليس مرتكب الجريمة

حكمت محكمة هولندية على أليكسي بيرتسيف، المؤسس المشارك لخلاط العملات المشفرة المبني على إيثريوم تورنادو كاش، بالسجن لمدة 64 شهرًا بعد الإدانة بتهم غسل الأموال. النيابة زعمت أن تورنادو كاش سهلت عملية غسل 1.2 مليار دولار من العملات المشفرة المسروقة، مع تتبع بعض الأموال إلى قراصنة كوريا الشمالية.

خلال المحاكمة التي استمرت يومين في مارس، جادل الإدعاء انه وبالرغم من الطبيعة اللامركزية لتورنادو كاش، إلا أن المطورين، بما فيهم بيرتسيف، لهم تأثير على المنصة من خلال واجهة الويب المستخدمة في معظم المعاملات. المحكمة اتهمت بيرتسيف بـ”تسهيل تمويل الجرائم والإرهاب” وبعدم تحمل المسؤولية عن إساءة استخدام تورنادو كاش.

اعتقال بيرتسيف والحكم عليه أثارا جدلاً بين مؤيدي الخصوصية، الذين يجادلون بأن محاسبة المطورين على أفعال المستخدمين يشكل سابقة خطيرة للبرامج مفتوحة المصدر والحافظة للخصوصية. علق أحد المطورين بسخرية قائلاً أن المحكمة ستعاقب صانع السكاكين على جرائم القتل، وصانع السيارات على عمليات السطو على البنوك.

أخبار إضافية:

  • البيتكوين يدخل ساحة الانتخابات الرئاسية الأمريكية: ترامب يعلن قبول الدعم بالعملات المشفرة لحملته الرئاسية ويتعهد بتبني سياسة أكثر ودية تجاهها، ويسخر من جهل بايدن بها.
  • كشفت مستندات بنك JPMorgan عن استثماره في صناديق استثمار البيتكوين، على الرغم من تصريحات الرئيس التنفيذي للبنك بأن البيتكوين مجرد عملية احتيال على وشك الموت.
  • شركة فانغارد تعيّن ’سليم رامجي‘ كرئيس تنفيذي جديد لها. سليم هو رئيس صناديق الاستثمار السابق والمشرف على إطلاق صندوق بيتكوين المتداول في بلاك روك. كانت فانغارد قد حظرت جميع صناديق بيتكوين المتداولة من منصتها في يناير، وهي معروفة بمعارضتها للعملات المشفرة.
  • وقعت أوكلاهوما على مشروع قانون لحماية ’الحقوق الأساسية‘ في البيتكوين، يحمي القانون الحق في إنفاق العملات المشفرة وتعدينها والحفظ الذاتي لها.
  • أطلقت السلفادور موقعها الإلكتروني الخاص لتتبع استثماراتها في البيتكوين، حيث يمكن لأي شخص الاطلاع على احتياطيات البيتكوين الخاصة بالدولة. تجدر الإشارة إلى أن السلفادور التزمت بشراء بيتكوين واحد يوميًا منذ نوفمبر 2022.  
  • المقاومة تسطر ملحمات تاريخية في غزة، تابع أخبار فلسطين في دقيقة

حالة الشبكة


اقتباس للتفكر

إن هجوم المضاربة الذي يبدو معزولًا ومقتصرًا على عدة عملات ضعيفة، سيسبب زيادة القوة الشرائية للبيتكوين زيادةً كبيرة، وسينتشر من ثمّ كالنار في الهشيم.

بيير روشارد

تعلم بيتكوين

اللهم انصر أهلنا في غزة 🧡🔻

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى