سلسلة الزمن

ماذا حدث في البيتكوين – بلوك 842625

منصة هوية على البيتكوين، بروتوكول خلط لامركزي للتحويلات، ومليار تحويل على شبكة البيتكوين. البيتكوين عند 0.057$ مليون دولار.

مايكروستراتيجي تكشف عن منصة هوية مبنية على البيتكوين

تهدف الشركة إلى تبسيط تبني الهويات اللامركزية للمؤسسات والأفراد، مع التركيز على حلول جديرة بالثقة ومقاومة للتلاعب وطويلة الأمد

أعلنت شركة مايكرو ستراتيجي، عن منصة جديدة تسمى مايكرو ستراتيجي أورانج لإدارة الهويات اللامركزية (DIDs) المبنية على البيتكوين. ترافق المنصةَ بروتوكول مفتوح المصدر يسمى did:btc، يستخدم النقوش والمخرجات غير المنفقة (UTXOs) للتحكم في الهويات اللامركزية. يهدف معيار did:btc إلى توفير هويات لامركزية جديرة بالثقة ومقاومة للتلاعب وطويلة الأمد باستخدام سلسلة كتل البيتكوين، مع الحفاظ على التوافق مع مواصفات DID-CORE والإضافات المستقبلية.

صُمم أورانج لتبسيط دمج هويات البيتكوين اللامركزية المبنية على النقوش في تطبيقات وخدمات المؤسسات. يتكون الحل من ثلاثة مكونات: خدمة أورانج للمؤسسات التي تُصدر الهويات اللامركزية، ومجموعة تطوير برمجيات أورانج للمطورين، وتطبيقات أورانج لدمج التوقيعات الرقمية القابلة للتحقق في تطبيقات محددة. تهدف المنصة إلى تبسيط تبني الهويات اللامركزية للمؤسسات والأفراد، بالإضافة إلى توفير طريقة مريحة لإدارة الهويات عبر الإنترنت.

تتصور الشركة مستقبلاً تتضمن فيه كل محفظة بيتكوين قدرة إنشاء هوية رقمية مبنية على البيتكوين، مما قد يعالج التحديات التي تواجهها منصات المراسلة وخدمات البريد الإلكتروني في التحقق من هوية المرسلين. يشير مايكل سايلور، أحد مسؤولي مايكروستراتيجي، إلى أن معياراً عالمياً للهوية اللامركزية، يمثله “علامة برتقالية”، يمكن أن يكون تطوراً مهماً في نظام بيئة البيتكوين.


بروتوكول إيمسبي: خطوة نحو خلط لامركزي لتحويلات البيتكوين

كشف مطور بأسم “سوبر تستنت” عن تنفيذ تجريبي لبروتوكول Emessbee الذي يسمح للمستخدمين بخلط معاملات بيتكوين دون الاعتماد على منسق مركزي. يستخدم البروتوكول تدفقاً لاخادمياً من 3 جولات للخلط، ويمكنه العمل مع أي ’لوحة اعلانات عامة‘ لإرسال الرسائل وقراءتها. يستخدم الإصدار التجريبي “نوستر” للتنسيق ولكن يُتوقع أن يستخدم البروتوكول قنوات أكثر أماناً في المستقبل.

من المزايا الرئيسية لبروتوكول إيمسبي عدم وجود منسق وبالتالي توفير الرسوم المرتبطة به. يتعين على المستخدمين دفع رسوم التحويل على سلسلة الكتل فقط، حيث يتم حساب الرسوم وتقسيمها بالتساوي بين المشاركين. ومع ذلك، يقر المطور بأن البروتوكول معرض حالياً لهجمات حجب الخدمة، لأنه يفتقر إلى “بروتوكول للطرد”

يأتي تطوير هذا البروتوكول المعزز للخصوصية بعد الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة ضد خدمات خلط العملات ومطوري تلك الخدمات. تتميز شبكة البيتكوين بتطوير مناعة ضد الهجمات، وهو الأمر الذي لم تفهمه الحكومة الأمريكية حتى الآن، بالرغم من فشلها الذريع في عملية “نقطة الخناق 2” التي شنتها ضد بيتكوين العام الماضي بهدف عزل البيتكوين عن المؤسسات المالية، والتي تلاها انهيار عدة بنوك وإطلاق صناديق استثمار البيتكوين


أخبار إضافية:

  • شبكة البيتكوين تؤكد المعاملة رقم مليار على سلسلة الكتل، في الكتلة رقم 842240
  • انتقدتْ السيناتور سينثيا لوميس عن ولاية وايومنغ وزارةَ العدل الأمريكية بسبب موقفها شديد العدوانية تجاه الخصوصية ومحافظ البيتكوين. وأكدت السيناتور أن موقف وزارة العدل يتناقض مع التوجيهات الحالية للخزانة ومع المنطق السليم وسيادة القانون. وأضافت أن الحفظ الذاتي للبيتكوين حق أساسي من حقوق الملكية: “سأبذل كل ما بوسعي للدفاع عن حقوقكم في الاحتفاظ بمفاتيحكم وتشغيل عقدكم الخاصة.”
  • كشفت شركة بلوك عن خطة استراتيجية لاستثمار 10% من أرباحها الإجمالية من منتجات البيتكوين في شراء البيتكوين شهرياً حتى نهاية العام. يأتي هذا بعد فترة وجيزة من إطلاق الشركة ميزةً تسمح للتجار بتحويل جزء من مبيعاتهم تلقائياً إلى بيتكوين، وإعلانها عن تطوير نظام تعدين بيتكوين شامل بشريحة تعدين مستقلة بتقنية 3 نانومتر.
  • تلقت مؤسسة OpenSats غير الربحية تمويلاً إضافياً بقيمة 21 مليون دولار من مبادرة #startsmall بقيادة جاك دورسي. سيساعد هذا التمويل “أوبن ساتس” في مهمتها لدعم تطوير البرامج مفتوحة المصدر التي تركز على بيتكوين ونوستر والتقنيات الداعمة للحريات.
  • أنباء عن اتفاق الولايات المتحدة واليابان على التدخل في سوق الصرف لدعم عملة الين، ويعد هذا بمثابة إنقاذ لبنك اليابان. شرحت أسباب انهيار الين في العدد السابق من سلسلة الزمن.
  • أعلنتْ شركة مارهلم توقفها عن قبول المدفوعات ببطاقات الائتمان مستقبلاً بسبب المشاكل المتكررة مع سياسات “أعرف عميلك” التي يطلبها مقدمي الخدمات المالية، واستبدالهم خدمة العملاء الحقيقية ببوتات الذكاء الاصطناعي. مارهلم هي منصة بيانات متخصصة في الشحن البحري والسلع وموجهة للمستثمرين.

حالة الشبكة

  • معدل هاش البيتكوين (متوسط 7 أيام) يتواجد حاليًا عند حوالي 548 EH/s
  • متوقع أن تنخفض الصعوبة بنسبة 5.62% في تعديل الصعوبة القادم

اقتباس للتفكر

أتاح الإنترنت حرية تدفق المعلومات، مما أخاف الراغبين في السيطرة على التواصل. يتيح البيتكوين حرية تدفق القيمة، مما يُخيف من يسعون للتحكم في أموالك. سترى الأجيال القادمة هذه الحرية كشيءٍ عادي.

اندرياس انتونوبولوس

تعلم بيتكوين

اللهم انصر أهلنا في غزة 🧡🔻

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى